رحلات الساري

رحلاتي وذكرياتي في السفر والترحال معلومات ونصائح للسفر


الخميس، 21 أكتوبر 2021

ثقف نفسك

 *ثقف نفسك *


*لماذا يجب على كل شخص أن يسافر وحيدًا ولو لمرة واحدة؟*


1️⃣ *ستجد الوقت للاندماج مع المحليين*

يمكنك ببساطة أن تندمج مع المحليين والمواطنين الأصليين للبلد، وأن تقيم في أماكن أقل ترفًا يوجد بها عدد أقل من السائحين وعدد أكثر من المواطنين.


2️⃣ *التخطيط الأسهل للسفر*

ربما يمتنع الكثيرون ممن يكرهون التخطيط عن السفر من الأساس بسبب احتياج السفر للكثير من التخطيط الدقيق وحساب الميزانية وحجز الكثير من الأشياء مسبقًا مثل تذاكر السفر وأماكن الإقامة، خصوصًا إن كان السفر مع مجموعة، 


إلا أن السفر وحيدًا ينقذك من كل ذلك، فلن تحتاج للتخطيط المستمر، فالسفر وحدك يمنحك الفرصة الذهبية للاستمتاع بالوقت على حسب رغبتك، فإن أردت الإقامة في أماكن مختلفة واقتصادية بشكل يوافق ميزانيتك فلن يمنعك أحد من ذلك، 


وإن أردت الترحال بشكل مستمر طول اليوم دون المبيت في أي مكان فهذا القرار يعود إليك أيضًا، حينها ستكون خططك تلقائية بشكل ممتع ومرح.


إذا أردت السفر فجأة من قرية لقرية أو من مدينة لمدينة لن يكون ذلك عائقًا أمامك، إذ إن قراراتك الفجائية لن تؤثر على مجموعة أو على أي أحد غيرك، وبالتالي فإن السفر وحدك يمنحك الفرصة أن تقضي الوقت مع نفسك فقط، وهو شيء من النادر على المرء أن يفعله وسط تفاصيل يومه المزدحمة، إذ إنك تحدد ساعات نومك بنفسك، وتحدد ما إن أردت أن تأكل أقل ما يمكن من الأكل لكي توفر المال للسفر لأكثر من وجهة سفر فهذا كله يعود إليك، فتكون أنت وحدك المتحكم في كل قراراتك.


3️⃣ *الثقة بالنفس*

يعتبر البعض السفر بشكل منفرد قرارًا شجاعًا إن تم التخطيط له بشكل عقلاني وصحيح، وعليه سيكون المسافر على استعداد لمواجهة أي شيء أو تخطي أي مشاكل روتينية تقابله في طريقه.


يؤمن أغلب الرحالة بأن تجربة السفر وحيدًا لأول مرة تدعم ثقة المرء بنفسه بشكل ملحوظ، فكلما سافر المرء وحيدًا، كان قادرًا على تخطي التحديات المختلفة مهما كانت صعوبتها، وكان قادرًا على فهم الناس بشكل أسرع وأكثر احترافية، ليكون قادرًا على التواصل معهم حتى لو لم يتكلم نفس اللغة التي يتحدثونها، ولأن المسافر وحده يكتسب تلك الثقة خارج بلاده ستتضاعف ثقته بنفسه أضعاف المرات داخل بلاده.


يعتبر البعض السفر بشكل منفرد قرارًا شجاعًا إن تم التخطيط له بشكل عقلاني وصحيح، وعليه سيكون المسافر على استعداد لمواجهة أي شيء أو تخطي أي مشاكل روتينية تقابله في طريقه حتى لو صارت بشكل فجائي، وحتى لو لم يكن في حسبانه الاستعداد لذلك، حينها سيعتاد المرء الخروج من منطقة الراحة الخاصة به (Comfort Zone) ليكون باستطاعته مواجهة مختلف السيناريوهات والأحداث والتعامل معها بشكل مرن.


4️⃣ *الحرية*

يتداول العديد من الرحالة المنفردين مقولة "السفر وحيدًا يعني الحرية"، فالمرء يعيد اكتشاف نفسه وقدراته ورغباته حينما يتخلص من قيود روتين ونظام حياته اليومي، حينها يبدأ في اكتشاف خبايا نفسه حينما يكون وحيدًا، فمن خلال السفر وحيدًا يستطيع المرء الإجابة عن العديد من الأسئلة، أولها السؤال الذي يسأله العديد من الناس بشأن السفر وحيدًا، وهو ما الممكن أن يفعله المرء وحيدًا؟ تجيبك تجربة السفر وحدك على هذا النوع من الأسئلة.


لا يجد المسافر وحده فرصة للاعتماد على أي شخص آخر في أثناء رحلته إلا نفسه، وهو ما قد يبدو مخيفًا للبعض إلا أنه في واقع الأمر تجربة حياتية مختلفة يخوضها المرء معتمدًا على نفسه فقط لا غير، وعليه أن يدبر أمره بنفسه دون مساعدة من الغير وخصوصًا من أفراد لا يعرف اللغة التي يتحدثون بها.


5️⃣ *التواصل مع الغير*

أثبت الكثيرون من الرحالة في أيامنا الحالية أن السفر وحدهم دفعهم للثقة في الغرباء بشكل أكثر من الاعتيادي، مما دفعهم لكسر حاجز الخوف منهم، والثقة في آرائهم، هذا لا يعني أن الثقة العمياء في كل غريب يقابله الرحالة في طريقه أمر مفروغ منه وآمن بشكل كامل، إذ على الرحالة أن يفهم الناس بشكل أسرع من غيره، وعليه يقرر ما إن يستطيع الثقة بهم أم لا، 


فهناك قاعدة عامة يعتمدها أغلب الرحالة، وهي اتباع المرء لحدسه وتصديقه له، فإن كان يدفعه للوثوق بغريب، فعليه أن يتبعه، فهذا يكون القرار الصائب في أغلب الأحيان.


السفر وحيدًا قرار شديد الجراءة، لا سيما إن اختار المرء وجهات خطرة للسفر، أو بلاد تعاني من مشاكل أمنية، وعليه فيجب أن يكون قرار السفر وحيدًا قرارًا مدروسًا بعناية ومخططًا بشكل منظم، على أن يكون المرء مستعدًا لخوض مغامرة شيقة قد تغير من نظرته للعالم بشكل كامل حين يعود منها، وقد تجعله أيضًا رحالة محترفًا فيما بعد.



*✍️ولدالراهي *

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زوارنا الكرام

Free counters!
Booking.com

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *